منتديات ديالى الحبيبة

منتدى ديالى الحبيبة لكل العراقيين


    الالاف من المواطنين يبدأون بالتوافد على ساحة التحرير للتعبير عن رفضهم للاحوال القائمة والمطالبة بتصحيحها

    شاطر
    avatar
    نهاد محمود علي

    عدد الرسائل : 2
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 04/03/2011

    الالاف من المواطنين يبدأون بالتوافد على ساحة التحرير للتعبير عن رفضهم للاحوال القائمة والمطالبة بتصحيحها

    مُساهمة من طرف نهاد محمود علي في الجمعة مارس 04, 2011 10:00 pm


    الالاف من المواطنين يبدأون بالتوافد على ساحة التحرير
    للتعبير عن رفضهم للاحوال القائمة والمطالبة بتصحيحها
    بغداد/نينا/ بدأ الالاف من المواطنين بالتوافد على ساحة التحرير وسط بغداد للتعبير عن رفضهم للاحوال القائمة وتردي الخدمات واستفحال معضلة البطالة بين صفوف الشباب وللمطالبة بتنحية المقصرين وغير القادرين على اداء المهمات والواجبات من المسؤولين .
    وذكر مندوب الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان جموع المواطنين بدأت تتوافد من مختلف انحاء بغداد مشيا على الاقدام بسبب الحظر الذي فرضته قيادة عمليات بغداد على سير المركبات حيث شوهدت جموع الالاف من المتظاهرين بينهم مئات من النساء في الشوارع المؤدية الى ساحة التحرير وهي ترفع الاعلام العراقية ولافتات تطالب بالخدمات وتنحية المقصرين من المسؤولين .
    واشار الى ان اغلاق جسري الجمهورية والسنك المؤديان الى ساحة التحرير ومنع حركة العجلات لم يثنيا المواطنين من التعبير عن حبهم وولائهم للوطن بالتظاهر والمطالبة بتصحيح الاوضاع وتقويم الاخطاء .
    وذكر مندوب الوكالة ان المئات من رجال الامن والشرطة والجيش ومكافحة الارهاب تنتشر عند مداخل ساحة التحرير معززة بالاليات المدرعة فيما تحوم المروحيات في سماء المنطقة لمراقبة المسارات والطرق المؤدية الى ساحة التحرير .
    من جهة اخرى اعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان غرفة العمليات الاعلامية باشرت عملها منذ صباح اليوم في مقر النقابة لتسهيل مهمة عمل الصحفيين وايجاد الاجواء المناسبة لتغطية الحدث بشكل كلامل ودون اية محددات امنية او غيرها .
    وقال اللامي للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان غرفة العمليات الاعلامية سهلت دخول سيارات النقل التلفزيوني للعديد من القنوات الفضائية لنقل الحدث من عدة مناطق مطلة على ساحة التحرير وبشكل مباشر .
    واشار الى ان غرفة العمليات الاعلامية التي يشرف عليها مؤيد اللامي وتتولى مهمة متابعة العمل الاعلامي في تغطية التظاهرات في عموم بغداد من مقرها بالنقابة تظم ممثلي العديد من الدوائر الاعلامية وقيادة قوات بغداد ولها لجان فرعية تتولى تسهيل مهمة الصحفيين في ميدان العمل ./انتهى7



    المئات من ابناء النجف يتظاهرون في ساحة الصدرين بالمدينة للمطالبة بتحسين الخدمات
    النجف / نينا/ تظاهر المئات من ابناء مدينة النجف في ساحة الصدرين صباح اليوم للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وتنحية المسؤولين غير القادرين على اداء واجباتهم في خدمة المواطن .
    وذكر مراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ان العديد من منظمات المجتمع المدني بمحافظة النجف شاركت في التظاهرة وان المتظاهرين كانوا يرددون هتافات تطالب باياد حل لمشكلة الكهرباء والبطالة المستشرية في صفوف الشباب ووضع حد لحالات الفساد المالي والاداري في دوائر الدولة .
    كما طالب المتظاهرون باقالة رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة /كريم خصاف/ لتقصيره في اداء مهامه الوظيفية وواجباته تجاه شريحة المعلمين والمدرسين .


    الالاف من ابناء البصرة يتظاهرون بالمدينة مطالبين بحل مجلس المحافظة
    البصرة /نينا/ تجمع الالاف من ابناء مدينة البصرة صباح اليوم امام مبنى مجلس المحافظة مطالبين بحل المجلس واحالة المقصرين من المسؤولين الى القضاء .
    وذكر مراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ان حشودا كبيرة زحفت منذ الصباح مشيا على الاقدام بسبب الحظر المفروض على حركة المركبات بالمدينة باتجاه مبنى مجلس المحافظة مرددين شعارات تطالب بتحسين مستوى الخدمات وايجاد حل لازمة الكهرباء والبطالة التي يعاني منها اغلب شباب البصرة .
    كما رفع المتظاهرون الاعلام العراقية ولافتات تطالب بمحاسبة المسؤولين عن حالات انعدام الخدمات في البصرة والتلكؤ الحاصل في تنفيذ المشاريع نتيجة احالتها الى شركات غير قادرة على التنفيذ .



    قوات الجيش تفرق المتظاهرين في الفلوجة
    الرمادي/نينا/فرقت قوات من الجيش العشرات من المتظاهرين في مدينة الفلوجة اليوم لعدم حصولهم على تصريح بالتظاهرة.
    وكان المتظاهرون قد تجمعوا بالقرب من جسر الفلوجة للمطالبة بتحسين الخدمات وايجاد فرص للعاطلين عن العمل والقضاء على الفساد.
    وافاد مراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان وفدا من اهالي الفلوجي برئاسة الشيخ خالد حمود الجميلي رئيس اللجنة المؤقتة لادارة الفلوجة توجه الى معسكر للجيش العراقي شرقي الفلوجة للمطالبة بافساح المجال امام المتظاهرين لعرض مطالبهم المشروعة./انتهى


    تظاهرة السماوة تغير وجهتها الى مكتب الشهيد الصدر في السماوة
    بسبب عدم خروج المسؤولين في الادارة المحلية لهم


    السماوة/نينا/ توجهت تظاهرة انطلقت صباح اليوم في مدينة السماوة من مبنى المحافظة الى مكتب الشهيد الصدر بسبب عدم خروج اي مسؤول لتسلم مطاليبهم.
    وقال ستار احمد احد المشاركين في المظاهرة "وقفنا امام مبنى الادارة المحلية الا ان ايا من المسؤولين لم يخرج الى المتظاهرين"مشيراً الى ان"بعض المسؤولين ينظرون الينا من خلف الشبابيك".
    واكد متظاهر اخر رفض الكشف عن اسمه لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ان"المسؤولين اخبروا بعض المتظاهرين انه سواء خرجت مظاهرات ام لم تخرج فلن نخرج اليهم".مبيناً ان"المتظاهرين يشعرون بالغبن بسبب الفساد الاداري وتردي الواقع الخدمي".








      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 5:48 pm